ضمن خطة عمادة البحث العلمي والدراسات العليا للتواصل مع باحثي الجامعة ، التقى أ.د. قاسم الحموري عميد البحث العلمي الزملاء الباحثين في كلية العلوم بحضور أ.د. نهاد اليوسف عميد الكلية ونواب ومساعد العميد ورؤساء الأقسام ، حيث قدم عميد البحث العلمي شرحا حول واقع البحث العلمي في الجامعة وخطط العمادة للنهوض به تعزيزه وانعكاس ذلك على تصنيف الجامعة ، حيث تسعى إدارة الجامعة وبشكل جاد للحصول على تصنيف متقدم. كما وبين أوجه الدعم المختلفة للمشاريع البحثية (حيث تقدم العمادة ستة أنواع من الدعم) بالإضافة إلى حوافز النشر للباحثين و دعم النشر العلمي (رسوم النشر).

وخلال مداخلته ، وضح أ.د. نهاد اليوسف عميد الكلية السمعة العلمية التي يحظى بها الزملاء باحثو كلية العلوم بين أقرانهم داخل الأردن وخارجه وأهمية المحافظة على ذلك الالق، حيث تعد كلية العلوم محركاً اساسياً للبحث العلمي في الجامعة.

وقد بين أ.د. احمد الطعاني نائب عميد البحث العلمي بأنه وحسب إحصاءات عمادة البحث العلمي فقد كان باحثو كلية العلوم الأكثر حصولاً على دعم للمشاريع البحثية و الأكثر حصولاً على حوافز النشر مقارنة بالكليات الاخرى. وتم خلال الزيارة الاستماع لآراء باحثي الكلية ومقترحاتهم بشأن تعزيز البحث العلمي والإجابة عن استفساراتهم بخصوص إيجاد حلول للمعيقات التي تواجه باحثي الكلية.

 

0
0
0
s2sdefault