مركز الاخبار

نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ندوة للأستاذ الدكتور هاني هياجنة/عميد كلية الاثار في جامعة اليرموك والسفير العلمي لمؤسسة ألكسندر فون همبولت عبر تقنية الاتصال المرئي (zoom)  بعنوان "فُرَص البحث العلميّ لما بعد الدّكتوراه في ألمانيا عَبْر مؤسسة ألكسندر فون همبولت الألمانية للأكاديميين الأردنيين"، وذلك يوم الأحد 6/12/2020 الساعة (6:00) السادسة مساء بحضور الأستاذ الدكتور ايمن حمودة/عميد البحث العلمي والدراسات العليا ونواب العميد بالإضافة الى ثلة من الباحثين من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

 

حيث قدم ا.د. الهياجنة لمحة عن مؤسسة ألكسندر فون همبولت والبرامج المختلفة التي تتيح للباحثين من مختلف التخصصات الحصول على منح الكسندر فون همبولت والعمل على مشاريع بحثية بالتعاون مع إحدى المؤسسات البحثية الألمانية، وذكر ان مؤسسة ألكسندر فون همبولت قامت بدعم ما يزيد عن 30000 باحث من حوالي 140 دولة. كما تم الاجابة على  استفسارات الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية. وقد ابدى ا.د. الهياجنة استعداده لمساعدة وتوجيه الباحثين في تقديم طلبات الحصول على المنح، كما ويمكن الدخول الى موقع المؤسسة عبر الرابط:

https://www.humboldt-foundation.de/en/

 

وفي ختام الندوة شكرعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور هاني هياجنة والحضور من أعضاء الهيئة التدريسية.

0
0
0
s2sdefault

حققت كلية التربية في جامعة اليرموك انجازا اكاديميا مميزا، من خلال حصول 11 استاذا فيها على مراتب متقدمة ضمن قائمة الـ 100 باحث ومؤلف الأكثر تأثيرا واستشهادا بمقالاتهم العلمية في الوطن العربي، للعام الحالي وفق تقرير معامل التأثير العربي "آرسيف"، لتكون بذلك الكلية الأولى على مستوى الجامعات العربية في مجال العلوم التربوية.

وقال عميد الكلية الدكتور نواف الشطناوي، ان هذه النتائج تؤكد الجدارة والمكانة العلمية لكلية التربية في جامعة اليرموك على المستوى الوطني والعربي، بما يعزز عراقتها والتي من شأنها ان تنعكس إيجابا على سمعة الكلية وحضورها.

وأضاف أن هذه النتائج تؤكد ان الكلية تضم بين اعضاء هيئتها التدريسية كفاءات علمية وبحثية متميزة قادرة على تقديم جهد بحثي استثنائي، وبالتالي تحقيق الجودة العلمية وتقديم مخرجات مؤهلة علميا وعمليا سواء أكان ذلك بالنسبة لطلبة مرحلة البكالوريوس، أو تخريج باحثين أكفاء في برامج الدراسات العليا – الماجستير والدكتواره، وكذلك الحال بالنسبة لبرنامج الدبلوم العالي في التربية .

 

وتاليا اسماء الأساتذة:

 

الأستاذ الدكتور معاوية أبو غزال - المركز الثاني

الأستاذ الدكتور عبد الكريم جرادات - المركز السادس

الدكتور فيصل الربيع - المركز السابع

الدكتور رامي طشطوش - المركز الثامن

الأستاذ الدكتور أحمد الشريفين - المركز الثالث عشر

الدكتورة منار بني مصطفى - المركز الثامن عشر

الأستاذ الدكتور عبد الناصر الجراح - المركز السابع والثلاثين

الأستاذ الدكتور هادي الطوالبة - المركز الثامن والأربعين

الأستاذ الدكتور محمد المومني - المركز الستين

الدكتور عمر الشواشرة - المركز التاسع والستين

الأستاذ الدكتور حسن الحياري - المركز المائة

0
0
0
s2sdefault

Dear All,

Hope this email finds you safe and well.

International COVID-19 call opens today, for which Jordanian researchers are eligible to apply

https://www.ukri.org/funding/funding-opportunities/ukri-gcrf-newton-fund-agile-response-call-to-address-covid-19/

UK Research and Innovation is inviting funding proposals through the Global Challenges Research Fund (GCRF) and the Newton Fund which will directly address the negative impacts of COVID-19 across developing countries https://www.ukri.org/news/international-covid-19-call-opens/

This new call, which builds on the multidisciplinary partnerships formed through the two Funds to address the United Nations Sustainable Development Goals, will consider proposals of up to 18 months for new funding as well as requests to re-purpose existing UKRI award funding on active GCRF grants.

UKRI will support excellent proposals which meet at least one of the following:

- New research or innovation with a clear pathway to impact on policy or practice that has the potential (within the period of the award) to deliver a significant contribution to the understanding of, response to, and recovery from the COVID-19 pandemic in a developing country context.

- Supports the manufacture and/or wide scale adoption of an intervention with significant potential for impact in developing countries.

- Gathers critical data and resources quickly for future research use.

NO DEADLINE FOR THE CALL, the call is an open call, you may apply at any time

TO APPLY:

Please visit the call page on UKRI website: https://www.ukri.org/funding/funding-opportunities/ukri-gcrf-newton-fund-agile-response-call-to-address-covid-19/ where you have to fill in the application form Application Form and send to عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

PLEASE SHARE WIDELY

All the Best and Kindest Regards,

Newton-Khalidi Fund Team

British Embassy-Amman | 87 Damascus St, Abdoun, Amman| Mob : +962 77 840 9146

0
0
0
s2sdefault

تهنئ عمادة البحث العلمي والدراسات العليا  الدكتور ادريس المومني من كلية العلوم، والدكتور هيثم بني سلامة من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، والدكتور عماد أبو شنب من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، الذين تم تصنيفهم ضمن قائمة أعلى 2% من الباحثين الأكثر تأثيرا واستشهادا في بحوثهم العلمية على مستوى العالم، وذلك بحسب قاعدة بيانات الباحثين التي أعدتها جامعة ستانفورد ودار النشر العالمية إلزيفير (ELSEVIER).

https://www.elsevier.com/en-xm

0
0
0
s2sdefault

 عقد مجلس اخلاقيات البحث على الانسان (IRB) التابع لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك يوم الخميس الموافق 30-4-2020، اجتماعا عن بعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي   Zoomبحضور اعضاء مجلس اخلاقيات البحث على الانسان من اعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة لعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور قاسم الحموري ومساعدة العميد – امينه سرالمجلس الدكتورة ديما البلص ورئيس قسم البحث العلمي السيد محمود السوقي.

 تم مناقشة النماذج المقترحة من قبل أعضاء المجلس والتي تتمثل بنموذج الإقراربالموافقه من قبل المشارك في اجراء البحث / الإستبانه / المقابلة الخاص بالكليات الطبية والإنسانية بالإضافة الى استعراض بعض النماذج من جامعات و هيئات عالمية من اجل توظيف افضل الخبرات في إعداد النماذج . يذكر بان هذا  الاجتماع يعتبر الثاني لأعضاء المجلس اللذين يعقد عن بعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي Zoom في ظل الظروف الطارئة لازمه كورونا  التي تمر بها المملكه والعالم اجمع علما بان جامعة اليرموك كانت من السباقين في استخدام هذه التقنية من اجل ضمان التواصل المستمر سواء  مع الطلبة او أعضاء الهيئه التدريسية  فيما يتعلق بالعملية التدريسية في كافة المراحل او متابعة الاجتماعات والاعمال بما يخدم مصلحة أعضاء الهيئه التدريسية والطلبة ويحافظ على استمرارية العملية التعليمية والعملية.

ويذكران مجلس اخلاقيات البحث على الانسان تم استحداثه مؤخرا في جامعة اليرموك من اجل تسهيل المهمة على الباحثين من كافة الكليات في جامعة اليرموك  حيث انه يقوم بتقييم الابحاث المقدمه من أعضاء الهيئه التدريسية من مختلف الكليات - من وجهة نظراخلاقيات البحث العلمي مما يسرع في اخد الموافقة لإجراء أبحاثهم بسهولة ويسر. جاءت هذه الخطوة لدعم مسيرة البحث العلمي ورفع من سمعة الجامعة العلمية بين الجامعات المحلية والعالمية.

وفي الختام ثمن عميد البحث العلمي والدراسات العليا أهمية هذا النوع الاجتماعات التي تهدف الى متابعة اعمال المجلس والحرص على المصلحة العامة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكه.

 

0
0
0
s2sdefault