جامعة اليرموك

الطلبة الذين لم يتقدموا لامتحان مقدرة اللغة الانجليزية عليهم تبعئة ما يلي: علامة (1) في خانة علامة الامتحان ---- التاريخ 31/12/2019 في خانة تاريخ الامتحان 

التقدم بطلب الالتحاق سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي فقط:

  رابط تقديم طلبات الالتحاق (اضغط هنا)

 

الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

 

  • صورة عن كشف علامات البكالوريوس
  •  صورة عن المصدقة الجامعية .
  • صورة عن امتحان مقدرة اللغة الانجليزية ساري المفعول (للطلبة الذين اجتازوا الامتحان بنجاح ولم يمضِ على تاريخ تقديمه للامتحان مدة سنتين)، علماً أن الامتحانات المعتمدة هي:
  • امتحان iBt
  • امتحان IELTS
  • الامتحان التأهيلي- من الجامعات الأردنية
  • امتحان المستوى الخاص بجامعة اليرموك- يمكن الحصول على النتيجة من الرابط التاليhttps://admreg.yu.edu.jo/langtest/
  • تقرير طبي لمن ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقة البصرية، الاعاقة السمعية، الاعاقة الدماغية معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك.
  • إثبات شخصية/ صورة عن جواز السفر ساري المفعول.
  • صورة عن الحوالة المالية (إذا كانت عملية الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة).
  • الوثائق المطلوبة من الطلبة المتوقع تخرجهم
  • وثيقة اثبات متوقع تخرجه من دائرة القبول والتسجيل في الجامعة المانحة للدرجة العلمية.
  • كشف علامات حديث الاصدار يحتوي على آخر فصل درسه الطالب.
  • إثبات شخصية/ صورة عن جواز السفر ساري المفعول.

 

 

ملاحظات وإرشادات هامة

 

1. يتحمل مقدم الطلب صحة البيانات التي يتم إدخالها، وفي حال تبين أن أي جزء من البيانات غير صحيح يتم إلغاء طلبه فوراً. ولا يحق له تعديل طلبه أو المطالبة باسترداد أي جزء من المبالغ التي دفعها.

2. يتم تقديم الطلب إلكترونياً أولاً، ومن ثم تتم عملية دفع الرسوم.

3. يمكن تقديم أكثر من طلب التحاق، ورسوم كل طلب التحاق (غير مستردة) هي:

(15) دينار أردني للطالب الأردني.

(50) دولار للطالب غير الأردني

4. يتم تعبئة البيانات مرة واحدة فقط، وفي حال رغبت بالتقدم لأكثر من تخصص؛ عليك اختيار تلك التخصصات في لائحة "تقديم الطلب/متابعة الطلب".

5. يجب أن لا يكون قد مضى سنتين على تاريخ الحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية (امتحان مستوى أو ما يعادله) من تاريخ بداية الفصل الدراسي الأول 2019/2020 ( أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ23/9/2018)، وإلّا لن يتم اعتماد نتيجة الامتحان، وأن يكون التوفل من أحد المراكز المعتمدة والمعلن عنها.

6. يمكن تقديم طلب لمن حصل على برنامج تأهيلي (ل.ز 404) من الجامعات الأردنية.

7. لا يعتمد امتحان مستوى اللغة الإنجليزية إلّا من مركز اللغات في جامعة اليرموك فقط.

8. بالنسبة للطلاب الذين ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية)؛ فعليهم الحصول على تقرير من الجهة المعنية في مستشفى الجامعة الأردنية أو مستشفى الملك عبد الله المؤسس بالحالة المرضية التي يعاني منها معتمد من عميد البحث العلمي والدراسات العليا، وإرفاقه بالطلب.

9. لن تتمكن من تغيير التخصص المراد التقدم إليه، أو حذفه بعد عملية دفع رسوم لهذا الطلب، كما لن تتمكن من تعديل البيانات الأخرى التي أدخلتها (المعلومات الأساسية، معلومات الدرجة العلمية السابقة، الوثائق، تقديم الطلب/متابعة الطلب).

10. عملية دفع الرسوم ستكون متاحة عن طريق:

* الدائرة المالية في جامعة اليرموك.

* فروع بنك القاهرة عمان في المملكة.

* خدمة اي فواتيركم (للطلبة الاردنيين).  

* يجب أن تتم عملية الدفع خلال فترة تقديم الطلبات المعلن عنها فقط، ولن يتمكن مقدم الطلب من الدفع بعد انتهاء التاريخ المعلن.

11. يجب على المتقدمين الذين يقومون بعملية الدفع عن طريق الحوالات التأكد مما يلي:

* أن المبلغ الذي سيصل حساب جامعة اليرموك هو (15) دينار للطالب الأردني،  (50) دولار للطالب غير الأردني، دون الاقتطاعات والفوائد التي تقتطعها البنوك الوسيطة.

* الطلب من جهة إصدار الحوالة بضرورة إظهار البيانات التالية على الحوالة:

* كتابة الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد الانتهاء من تقديم طلب الالتحاق.

* كتابة اسم المتقدم كما تم إدخاله في بيانات تقديم الطلب.

* كتابة عبارة "رسوم طلب التحاق/ دراسات عليا".

12- حساب جامعة اليرموك هو:

حساب جامعة اليرموك للراغبين الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة هو:

Account Number: 090003424722 $

Beneficiary Name: Yarmouk University

Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank

Branch Name: Yarmouk University Branch

IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722

 

 

13- الوثائق المطلوب إرفاقها يجب أن تكون بصيغة PDF    .

14- يجب الاحتفاظ بالنسخة الأصلية من "الايصال المالي" أو "الحوالة المالية"، حيث سيتم طلبها لاحقاً.

15- التأمين الصحي سيكون اختيارياً لجميع طلبة الدراسات العليا، شريطة أن يثبت الطالب أنه مشمول بتأمين صحي آخر.

 

 

عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. أيمن يحيى حمودة

 

0
0
0
s2sdefault